فوائد

فوائد الذرة الصفراء للرجيم

الذرة؛ هي نوع من أشكال النباتات النيجيلية الحولية، ويصل ارتفاعها زيادة عن مترين، وتُعتبر من أفضَلّ ثالث المحاصيل الزراعية في العالم عقب القمح والأرز، ويعود أصلها إلى في جنوب المكسيك وغواتيمالا، وتنتشر زراعتها في الكثير من الدول، ومنها؛ البرازيل، والمكسيك، والهند، والأرجنتين، وفرنسا، وإندونيسيا، ودولة الصين، وبرز استخدام الذرة قديماً؛ حيث استعملها الهنود الحمر قديماً لصنع الدقيق.

تعد الذرة ثالث أفضل المحاصيل النباتية في العالم، وتعد غذاءً رئيسياً للكثير من دول العالم، كما أن أميركا الأمريكية تعد من أضخم الدول المنتجة لها، وتستخدم الذرة في إصدار النشا وزيت الذرة،إضافة إلى ذلك هذا فإنها تستخدم كعلف للحيوانات، وتدخل في العديد من الصناعات والمجالات التي تهتم بإنتاج المحروقات الحيوي والطاقة، وتمتاز الذرة بشكلها الذي يشبه العرانيس وحبوبها الضئيلةذات اللون الأصفر، وتكون إما معلبة أو مجمدة، كما أنها تعد مصدراً غنياً ومهماً لعدة الفيتامينات والألياف وليس لاغير السعرات الحرارية والنشويات، الأمر الذي يجعل منها ذات إمتيازات كبيرة، وسنتحدث في ذلك النص عن إمتيازات الذرة للرجيم.

 

ننصحك أيضاً بقرأه هذا الموضوع قد يفيدك :   اضرار الذرة الصفراء

هل تبقى رابطة تجمع ما بين الذرة والرجيم ، هل يجوز أن يعاون تناول الذرة في إنقاص الوزن أم أنه يسبب صعوده فقط وهل دخول الذرة في الأغذية المُصنعة، والرقائق، والمقرمشات، تسبب في سوء سمعته كـ طعام صحي سنجيب عن ذلك التساؤلات في ذلك النص، والذي سنناقش فيه الذرة والرجيم والعلاقة بينهما، فتابع معنا.

فوائد الذرة للرجيم

تخفض من الوزن؛ لاحتوائها على قدرا كبيرا من السعرات الحرارية بمقابل مقادير قليلة من الدهون؛ فكل غرام من الدهون يتضمن على تسع سعرات حرارية.
تشعر بامتلاء المعدة؛ لغناها بأحجام هائلة من الأنسجة الغذائية، الأمر الذي يشعر الجسد بالشبع وبذلك الحد من اعداد الأكل المتناول.
تعد الذرة من المأكولات النشوية الغنية بالكربوهيدرات اللازمة لإمداد الجسد بالطاقة؛ لهذا ينصح اختصاصيو التغذية بعدم الإسراف في تناولها حتى لا تتحوّل السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون تخزّن في الجسد.

فوائد الذرة المسلوقة للرجيم

تشارك في عملية التمثيل الغذائي المعروفة باسم عملية الأيض، وهذا نتيجة لـ احتوائها على فيتامين بي 1.

ننصحك أيضاً بقرأه هذا الموضوع قد يفيدك :   فوائد الذرة المشوية

تقلل من الوزن الزائد، وتكافح البدانة.

تمنح إحساساً بالشبع لمدّة طويلة.

ملاحظة: التناول الباهظ من الذرة المسلوقة يقود إلى مبالغة الوزن وهذا لاحتوائها على النشويات.

فوائد الذرة المسلوقة لإنقاص الوزن

تعاون على مبالغة الإحساس بالشبع، وهكذا تقلّل الرغبة في تناول الغذاء.
تتضمن على الأنسجة بكمّياتٍ كافيةٍ، ولها دور عظيم في تنقيح عملية الهضم.
تتضمن على اعدادٍ ضئيلةٍ من السعرات الحراريّة،وهكذا تعتبر من الاختيارات المناسبة لمتبعي الحميات الغذائية، إذ إنّ القدَح الواحد منها يتضمن على 142سعراً حرارياً.
تقلل من تراكم الدهون المتواجد في الجسد، والسبب احتواؤها على اعدادٍ ضئيلةٍ من الدهون.
تشارك في تنقيح عملية الأيض في الجسد، وبذلك تقلّل من الوزن الزائد. تُخلّص الجسد من الفضلات الزائدة، وهكذا تقلّل من الوزن الزائد.
السابق
فوائد الذرة البيضاء
التالي
فوائد الذرة المشوية

اترك تعليقاً